صحة 7 استراتيجيات للعيش بأسلوب حياة صحي للقلب

عدد مرات المشاهدة: 1067

حكمة اليوم

shadow

7 استراتيجيات للعيش بأسلوب حياة صحي للقلب

هل تعانى من الشعور بالضغط؟ من الممكن التحكم في ارتفاع ضغط الدم

عندما تختار السلوكيات الصحية ، يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب مع منع الأمراض المزمنة الخطيرة الأخرى مثل مرض السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان.

1- تعرف على تاريخك الصحي

تعرف على مخاطرك وتحدث لعائلتك وطبيبك حول تاريخك الصحي. لا تنعزل فى نفسك.

2- تناول نظام غذائي صحي

حدد اختيارات غذائية صحية مثل: المزيد من الفواكه والخضروات الكاملة والحبوب واللحوم الخالية من الدهون وقليلة الدسم و منتجات الألبان. قلل من تناول الملح ومن الدهون المشبعة والسكر المضاف.

3- تحرك أكثر ، اجلس أقل

احصل على 150 دقيقة على الأقل من التمارين الهوائية متوسطة الشدة مارس نشاط كل أسبوع زائد مارس أنشطة تقوية العضلات يومين على الأقل في الأسبوع.

إذا تُرك ارتفاع ضغط الدم دون رقابة ، يمكن أن يزيد من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب والسكتة الدماغية وفشل القلب وأمراض الكلى ومضاعفات الحمل والتدهور المعرفي في وقت لاحق من الحياة.

4- الإقلاع عن التدخين

ابدأ الآن فى طلب المساعدة لاتخاذ اول خطوة في رحلتك للإقلاع عن التدخين. لم يعد هناك المزيد من الوقت لإهدار صحتك.

5- خذ الأدوية حسب التوجيهات

إذا كنت تتناول دواءً لعلاج ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري ، فاتبع تعليمات طبيبك بعناية. اطرح الأسئلة دائمًا إذا كنت لا تفهم شيئًا ولا تنزعج من السؤال. لا تتوقف أبدًا عن تناول دوائك دون التحدث إلى طبيبك أو ممرضتك أو الصيدلي.

6- اختر مشروباتك بحكمة

اجعل الماء بديلا للمشروبات السكرية لـتقليل السعرات الحرارية. إذا كنت تشرب الكحول ، يجب عليك أن تتوقف تاما عن شربه فمضاره عالصحة العامة متعددة وكثيرة

راقب ضغط الدم في المنزل

أجهزة قياس ضغط الدم ذاتية القياس سهلة الاستخدام وآمنة ، ويمكن لطبيبك أن يوضح لك كيفية استخدام واحد إذا كنت بحاجة إلى مساعدة.

حياتك (مصادر متنوعة)

المؤلف: اصدارات الموقع

حياتك
حياتك

(مصادر متنوعة)
حاصل على : ---

مواضيع ذات صلة

التعليقات (0)

اترك تعليق