رياضة التمارين الرياضية الأكثر حرقا للدهون

عدد مرات المشاهدة: 1941

حكمة اليوم

shadow

التمارين الرياضية الأكثر حرقا للدهون

تساعد ممارسة الرياضة في الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من الكثير من الأمراض. ولكل جزء في الجسم تمارين تناسبه للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، ويمكن أن تساعد بعض الرياضات في حرق دهون الجسم بالكامل. فيما يلى أفضل الرياضات المقترحة لحرق الدهون في أغلب مناطق الجسم

أولا: السباحة

فوائدها الصحية العديدة وخاصةً للقلب والأوعية الدموية، وتعد رياضة السباحة من أفضل الرياضات التي تزيد من الحرق، حيث تساعد في فقدان ما يقارب 458 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة. وتعد سباحة الصدر والسباحة الحرة من أكثر الممارسات التي تساعد على الحرق.

ثانيا: الركض

تعد رياضة الركض أو (الجرى) من ضمن أفضل رياضات حرق الدهون، حيث أنها تتطلب تحريك كافة أجزاء الجسم، ويمكن أن تساعد على حرق ما يقارب 394 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة. وينصح بمتابعة معدل ضربات القلب وحساب إجمالي الخطوات للتأكد من تحقيق النتيجة المرغوبة في حرق الدهون وفقدان الوزن.

ثالثا: تسلق الصخور

تعد رياضة تسلق الصخور من ضمن أفضل رياضة لحرق الدهون؛ لأنها: تعتمد على مقاومة وزن الجسم، وبالتالي تتطلب بذل مجهود كبير وتحريك كافة أجزاء الجسم. تساهم في حرق ما يقارب 320 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة. تتميز رياضة تسلق الصخور بأنها ممتعة ومشوقة ويمكن ممارستها في صالات مخصصة لها أو الاستمتاع بهذا النشاط في الجبال.

shadow

رابعا: التمارين الرياضية العالية الكثافة

وهى واحدة من أفضل الطرق لحرق الدهون وفقدان الوزن، وهي تتمثل فى ممارسة مجموعة من التمارين المتتالية والتي تتطلب مجهود كبير. يتم إجراؤها على شكل جولات متكررة من التمارين بأقصى جهد خلال فترة زمنية معينة، وتليها فترة تعافي قصيرة. قد تساعد هذه التمارين المتتالية في حرق ما يقارب 444 سعرة حرارية لكل 30 دقيقة.

خامساً: صعود السلالم

تعتمد على الركض ولكن مع تغيير طفيف، حيث تتطلب بذل مجهود أكبر أثناء الصعود، مما يزيد من كثافة التمرين. قد تساعد في فقدان ما يقارب 300 سعرة حرارية خلال 10 دقائق فقط للشخص الذي يبلغ وزنه حوالي 72.5 كيلوغرام. تجعل العضلات تعمل بشكل مختلف عن الركض على أرض مستوية ويكمن هذا في الحركة التي يتطلبها صعود السلالم، مما يساعد على تقوية المناطق التي غالبًا ما يتم تجاهلها.

shadow

سادسا: قفز الحبل

تعد من أفضل الرياضات لحرق الدهون وتحتاج إلى بذل مجهود كبيرة وتحريك مختلف مناطق الجسم. ويمكن أن تساعد ممارسة رياضة قفز الحبل لمدة 10 دقائق في حرق ما يقارب 150 سعرة حرارية لشخص يزن حوالي 68 كيلوغرام.

سابعا: المشي السريع

تعد رياضة المشي من الخيارات السهلة وهي أفضل رياضة لحرق الدهون للمبتدئين في ممارسة الرياضة دون الشعور بالإرهاق، حيث أنها: لا تسبب ضغط على المفاصل مثل الرياضات الأخرى. تساعد في التخلص من دهون الجسم بشكل عام وخاصةً دهون البطن، وذلك في حالة المواظبة على ممارستها بشكل يومي ولمدة 45 إلى 60 دقيقة. تعزز عملية التمثيل الغذائي الهامة لتحسين الحرق، وبالتالي فإن المشي السريع يوميًا يمكن أن يؤدي إلى فقدان ما يقرب من نصف كيلوجرام من الدهون أسبوعيًا. قد تستهلك رياضة المشي لمدة 30 دقيقة مايقرب من 167 سعرة حرارية لشخص يبلغ وزنه 70 كيلوغرام.

ثامنا: ركوب الدراجات

من التمارين التي يمكن أن تعزز فقدان الوزن الزائد، وذلك في حالة ممارستها في الهواء الطلق أو على الأجهزة الثابتة، فهي: تساعد إذا تمت ممارستها لمدة 30 دقيقة في حرق حوالي 260 سعرة حرارية لشخص يبلغ وزنه 70 كيلوغرام، وذلك في حالة استخدام الدراجة الثابتة بوتيرة معتدلة. لا تقتصر فوائد رياضة ركوب الدراجات على فقدان الوزن فحسب، بل يمكن أن تساعد في تعزيز الصحة العامة وزيادة حساسية الأنسولين وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

المصادر:

موقع webteb

حياتك (مصادر متنوعة)

المؤلف: اصدارات الموقع

حياتك
حياتك

(مصادر متنوعة)
حاصل على : ---

مواضيع ذات صلة

التعليقات (0)

اترك تعليق