صحة ماذا تعرف عن الألمنيوم وآثاره الصحية في مزيل العرق ومضاد التعرق؟

عدد مرات المشاهدة: 1756

حكمة اليوم

shadow

ماذا تعرف عن الألمنيوم وآثاره الصحية في مزيل العرق ومضاد التعرق؟

يستخدم الكثير من الناس مزيل العرق أو مضاد التعرق كل يوم. هذان المنتجان طريقتان فعالتان للتحكم في التعرق ، لكنهما يعملان بشكل مختلف: تزيل مزيلات العرق الروائح الكريهة أو تجعل رائحة العرق "أفضل". مضادات التعرق تجعلك تتعرق أو تتعرق أقل.

هل الألمنيوم موجود في مزيل العرق أم مضاد للعرق؟

لا يوجد الألمنيوم في مزيلات العرق. من ناحية أخرى ، تحتوي معظم مضادات التعرق على الألومنيوم. منتجات اثنين في واحد - مما يعني أنهما مزيل للعرق ومضاد للعرق - ستشمل أيضًا الألومنيوم. تساعدك مضادات التعرق على تقليل التعرق عن طريق سد المسام ، وهي الفتحات الصغيرة الموجودة في جلدك والتي يخرج منها العرق. تحتوي مضادات التعرق على العديد من المكونات ، بما في ذلك أملاح الألومنيوم. تذوب أملاح الألمنيوم على بشرتك و "تذوب" في مسامك. يساعد ذلك على سد المسام وإيقاف بعض العرق. يستخدم الأطباء وأطباء الجلد مضادات التعرق الموصوفة طبيًا للمساعدة في علاج الحالات الصحية التي تسبب الكثير من التعرق ، مثل فرط التعرق. يمكن أن تحتوي مضادات التعرق هذه على 10 إلى 30 بالمائة من كلوروهيدرات الألومنيوم ، وهو نوع شائع من ملح الألومنيوم. هذا أعلى بكثير من كمية الألمنيوم الموجودة في مضادات التعرق التي لا تستلزم وصفة طبية (OTC).

shadow

هل يمنعك الألمنيوم من التعرق من السموم المسببة للسرطان؟

يزعم بعض مؤيدي المنتجات الخالية من الألمنيوم أن الألمنيوم يمنعك من التعرق للسموم التي قد تسبب السرطان. لكن السموم السرطانية لا تتم إزالتها من الجسم من خلال الغدد الليمفاوية الإبطية (تحت الإبط). تساعد الكلى والكبد في إزالة هذه السموم من الجسم ، ويتم طردها في النهاية من خلال البول والبراز.

ماذا يقول البحث عن مخاطر الألمنيوم؟

القلق الأكثر شيوعًا بشأن الألومنيوم الموجود في مضادات التعرق والمنتجات الموضعية الأخرى هو أنه مرتبط بسرطان الثدي. ومع ذلك ، هناك القليل من الأدلة على أن التعرض المعتاد للألمنيوم يسبب السرطان أو أي حالة صحية أخرى. تشير جمعية السرطان الأمريكية - مصدر موثوق - إلى أنه لا يوجد دليل علمي على أن استخدام مضادات التعرق يتسبب في الإصابة بسرطان الثدي أو يزيد من تفاقمه. لكن بعض الأبحاث أشارت إلى أن الألومنيوم ، بكميات كبيرة على الأقل ، قد يكون ضارًا. سألت دراسة من عام 2017 مئات النساء عن عدد المرات التي استخدمن فيها مضادات التعرق وإلى متى. ذكرت المجموعة المصابة بسرطان الثدي أنهم استخدموا مضادات التعرق عدة مرات في اليوم ، ابتداءً من سن الثلاثين. أبلغت مجموعة النساء غير المصابات بسرطان الثدي بأنهن استخدمن مضادات التعرق في كثير من الأحيان. كان لدى كلتا المجموعتين أملاح الألومنيوم في أنسجة الثدي. لكن النساء المصابات بسرطان الثدي في الربع العلوي الخارجي ويستخدمن منتجات الألمنيوم بشكل متكرر كان لديهن مستويات أعلى من الألمنيوم في أنسجة ثديهن مقارنة بالنساء غير المصابات بالسرطان. لم يتمكن الباحثون من استبعاد تأثير السببية العكسية. هذا يعني أنه من الممكن أن يتراكم الألمنيوم ببساطة في أورام الثدي ولا يتسبب بالضرورة أو يزيد من خطر الإصابة بأورام الثدي. تشير دراسة أجريت عام 2018 إلى أن الكثير من الألمنيوم قد يغير الطريقة التي يصنع بها الجسم أو يستجيب لهرمون الأستروجين الأنثوي. التغييرات في نظام الغدد الصماء (الهرمون) يمكن أن تكون ضارة لجسمك بمرور الوقت. من ناحية أخرى ، أظهرت أبحاث أخرى أيضًا أن الجلد يمتص القليل جدًا (0.01-0.06٪ ، وفقًا لمراجعة الأدبيات) من الألمنيوم المطبق عليه عبر منتجات مثل مضادات التعرق. هناك حاجة إلى مزيد من البحث القاطع حول تأثير الألمنيوم على السرطان.

مرض كلوي

تطلب إدارة الغذاء والدواء (FDA) من مصنعي منتجات مضادات التعرق إضافة تحذير إلى ملصقهم ينص على: "اسأل الطبيب قبل الاستخدام إذا كنت تعاني من مرض في الكلى". وقد دفع هذا بعض الناس إلى الاعتقاد بأن الألمنيوم الموجود في هذه المنتجات قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض الكلى. لكن الألمنيوم الموجود في مضادات التعرق لا يشكل أي خطر متعلق بالكلى بالنسبة للشخص العادي. تساعد كليتك على التخلص من الألمنيوم ومنتجات النفايات الأخرى في جسمك. بالإضافة إلى ذلك ، تؤكد مؤسسة الكلى الوطنية (NKF) أنه لا يمكن امتصاص ما يكفي من الألمنيوم عبر جلدك لتلف كليتيك. إذا كنت مصابًا بمرض الكلى المزمن (كد) ينصح NKF الناس بتجنب منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الألمنيوم إذا كان لديهم بالفعل مرض الكلى من المرحلة الرابعة. في هذه المرحلة ، تعمل الكلى عند مستوى 30 في المائة فقط ولا يمكنها إزالة الألمنيوم (الموجود أيضًا في أدوية الكلى وسوائل غسيل الكلى) بالسرعة الكافية. هذا قد يسمح له بالتراكم في جسمك ويؤدي إلى مشاكل صحية.

المصدر:

موقع: هيلث لاين

حياتك (مصادر متنوعة)

المؤلف: اصدارات الموقع

حياتك
حياتك

(مصادر متنوعة)
حاصل على : ---

مواضيع ذات صلة

التعليقات (0)

اترك تعليق