حيوانات أليفة الضروريات الأساسية للعناية المناسبة بالحيوانات الأليفة

عدد مرات المشاهدة: 1358

حكمة اليوم

shadow

الضروريات الأساسية للعناية المناسبة بالحيوانات الأليفة

الرعاية المناسبة للحيوانات الأليفة هي أساس مسؤولية ملكية الحيوانات الأليفة. فمن المهم عندما تتبنى حيوانًا أليفًا أن تفهم أنه التزام مدى الحياة تجاه فرد من أفراد الأسرة و لكن ذى فرو وهو يعتمد عليك في صحته ورفاهيته. لحسن الحظ ، فإن الحب غير المشروط والبهجة التي تجلبها الحيوانات الأليفة إلى حياتنا تكثر من تعويض المسؤولية الإضافية التي تأتي مع الترحيب بإضافة طفل فروي إلى العائلة. ولضمان صحة حيوانك الأليف وسعادته ، فيما يلي الضروريات التي يجب على جميع أصحاب الحيوانات الأليفة المسؤولين عنها توفيرها:

الحيوانات الأليفة تحتاج إلى طعام صحي

تحتاج الحيوانات الأليفة إلى طعام يلبي احتياجاتها الغذائية الخاصة تمامًا مثل البشر. تم تصميم أطعمة الكلاب لتلبية الاحتياجات الغذائية للكلب ، كما تم تصميم أطعمة القطط لتلبية الاحتياجات الغذائية للقطط. الأهم من ذلك ، أن احتياجاتهم الغذائية مختلفة جدًا. فتتطلب الجراء طعامًا مختلفًا عن الكلاب الكبيرة. وقد تتطلب الحيوانات الأليفة التي تعاني من مشاكل صحية أنظمة غذائية خاصة. عادة ما تكون بواقى المائدة غير جيدة للكلاب والقطط لأن العديد من الأطعمة التي نتناولها ، مثل الملح والثوم والبصل ضارة بصحة حيوانك الأليف ويمكن أن تجعله مريضًا أو حتى مميتًا. لا تنس أن تعطي الحيوانات الأليفة الكمية المناسبة من الطعام أيضًا! فقد يؤدي الإفراط في إطعام حيوانك الأليف أو إعطائه الكثير من العلاجات إلى السمنة ، مما قد يؤدي بالتالي إلى المزيد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب ومشاكل الكلى والمزيد. وازن خياراتك عندما يتعلق الأمر بأطعمة الحيوانات الأليفة لتجنب هذه الأنواع من الأمراض - وإذا كنت لا تعرف بالضبط ما هي الأطعمة الأفضل لحيوانك الأليف ، فمن المستحسن أن تسأل طبيبك البيطري!

امنح حيواناتك الأليفة إمكانية الوصول إلى مياه الشرب العذبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

تمامًا مثل البشر ، تحتاج الحيوانات الأليفة إلى إمكانية الوصول إلى الماء بسهولة من أجل البقاء على قيد الحياة. وفر دائمًا وعاءًا نظيفًا وطازجًا من الماء لجميع الحيوانات التي تحت رعايتك. اجعله متاحًا عن طريق وضعه بالقرب من وعاء طعامه ، وتذكر إعادة ملء وعاء الماء لحيوانك الأليف مرتين على الأقل في اليوم. سيبقي هذا حيوانك الأليف باردًا ورطبًا وصحيًا. إذا كان حيوانك الأليف يعيش في الماء ، مثل الأسماك والسلاحف ، فقم بتنظيف أحواض السمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. فقد يؤدي عدم القيام بذلك إلى جعل الخزانات برائحة كريهة ومرض الحيوانات الأليفة!

تشمل الرعاية المناسبة للحيوانات الأليفة توفير مأوى آمن ومريح.

تشكل السيارات والكلاب العدوانية والحيوانات المفترسة تهديدًا مستمرًا للقطط ، ولهذا السبب يجب أن تبقى في الداخل حفاظًا على سلامتها. تستمتع العديد من القطط بوجود سرير مغطى أو مساحة تشبه الشرنقة بالداخل حيث يمكنهم الاسترخاء والشعور بالأمان. إذا سمحت لكلبك بالخروج في الفناء المُسيَّج خارج المقود ، فتأكد من أنه يرتدي البطاقات وشريحة إلكترونية ، وأن الرقاقة مسجلة وأن معلومات الاتصال الخاصة بك محدثة. وفر دائمًا الظل والمأوى جنبًا إلى جنب مع الماء. في الداخل ، تستمتع الكلاب أيضًا بوجود سرير كلاب خاص بها ، وقد تستفيد الكلاب الأكبر سنًا ، على وجه الخصوص ، من وجود سرير لتقويم العظام. تحتاج الحيوانات الأليفة إلى الحماية من درجات الحرارة الشديدة البرودة والطقس القاسي ، ولا ينبغي توقع أن تعيش في الخارج حصريًا. مصدر قلق آخر هو الحيوانات المفترسة مثل القيوط (التي تميل إلى التستر في الليل ولكنها غالبًا ما تكون موجودة في النهار أيضًا) والتي قد تعتبر حيواناتك الأليفة فريسة مناسبة.

shadow

الحيوانات الأليفة بحاجة للذهاب إلى الحمام بانتظام

يمكن أن تكون أنواع كثيرة من الحيوانات الأليفة مأهولة للعيش بالمنزل، مما يتيح لها الفرصة للتجول فيه دون القلق من الحوادث. ولكن مثلا يجب توفير صندوق فضلات واحد على الأقل للقطط ، تحتاج الجراء عمومًا إلى استراحة من الفضلات كل ساعة إلى ساعتين خلال اليوم. القاعدة العامة هي أن الجرو يمكنه الاحتفاظ بها لعدة ساعات مثل عمرها ، بالإضافة إلى واحدة. على سبيل المثال ، يجب أن يحصل الجرو البالغ من العمر ثلاثة أشهر على استراحة واحدة على الأقل في الحمام كل أربع ساعات. سوف تتعلم احتياجات كلبك ولكن لا يُتوقع من أي كلب "الاحتفاظ بها" لأكثر من ست ساعات. تحتاج الكلاب الكبيرة أيضًا إلى قضاء حاجتها بشكل متكرر ، تمامًا مثل كبار السن. يمكن تعليم الكلاب كيفية استخدام أبواب الكلاب أو الفوط الصحية أو انتظار المشي لقضاء حاجتها. بغض النظر عن مكان حمام حيوانك الأليف ، تأكد من تنظيفه بانتظام. إن مراعاة النظافة والصرف الصحي المناسبين ستمنع الأوساخ والبكتيريا من التراكم وتساعد

عادة ما تكون بواقى المائدة غير جيدة للكلاب والقطط لأن العديد من الأطعمة التي نتناولها ، مثل الملح والثوم والبصل ضارة بصحة حيوانك الأليف ويمكن أن تجعله مريضًا أو حتى مميتًا

تأكد من أن حيوانك الأليف يمارس الرياضة بانتظام

تشمل الرعاية المناسبة للحيوانات الأليفة أيضًا تمرين حيوانك الأليف. وتعتبر ممارسة الرياضة جزءًا مهمًا من الصحة العقلية والجسدية لحيوانك الأليف. إذا كنت تقضي أي وقت على وسائل التواصل الاجتماعي ، فأنت تعلم أن جميع أنواع الحيوانات تحب اللعب مثل هذه السلحفاة التي تلعب الكرة ، وهذا الكلب يلعب الجلب بمفرده أو هذا الطائر يلعب بكوب أحمر. ما يعتبره بعض الناس سلوكًا سيئًا في الحيوان الأليف ولكن هو مجرد ملل عند الحيوان الأليف إذ يقوم على سبيل التسلية بالدخول في القمامة أو تمزيق الأريكة أو... حسنًا ، فهمت الفكرة. هل تحتاج إلى بعض الاقتراحات حول ما يجب فعله مع كلبك؟ تحقق من دليل مؤسسة الحيوان لوقت لعب الكلب وأنشطته. تستفيد الحيوانات الأليفة أيضًا من التنشئة الاجتماعية ، سواء كان ذلك من خلال التفاعل المنتظم معك أو استقبال الضيوف أو الرحلات خارج المنزل. قم بتوسيع آفاقهم وتحسين مهاراتهم مع مساعدتهم على تجربة أشياء جديدة بأمان!

تتطلب الحيوانات الأليفة زيارات الطبيب والعادات الصحية

للتأكد من أن حيواناتك الأليفة تتمتع بصحة جيدة وذكية ، يجب عليك اصطحابها إلى طبيب بيطري محلي موثوق به لإجراء فحوصات صحية مرة واحدة على الأقل في السنة. من الضروري متابعة تطعيمات حيوانك الأليف. تلعب الأسنان النظيفة واللثة السليمة أيضًا دورًا مهمًا في صحة حيوانك الأليف. إذا أظهر صديقك الفروي علامات أو أعراض المرض ، اصطحبه إلى الطبيب البيطري أو مستشفى الحيوانات على الفور لجعله يشعر بالتحسن عاجلاً وليس آجلاً! هناك طريقة أخرى للحفاظ على صحة حيواناتك الأليفة وسعادتها وهي العناية بها بانتظام (إذا لزم الأمر). يمكن أن يكون الفراء غير اللامع مؤلمًا وغير صحي للكلاب. قد لا تحب الكلاب والقطط ذلك ، ولكن الاستحمام والفرشاة وتقليم الأظافر وإزالة البراغيث / القراد قد تكون ضرورية لرفاهية حيوانك الأليف.

مع النصائح المذكورة أعلاه حول الرعاية المناسبة للحيوانات الأليفة ، أنت وحيوانك الأليف في طريقكم إلى حياة مليئة بالسعادة معًا! 😊

حياتك (مصادر متنوعة)

المؤلف: اصدارات الموقع

حياتك
حياتك

(مصادر متنوعة)
حاصل على : ---

مواضيع ذات صلة

التعليقات (0)

اترك تعليق