أسرة و طفل أربعة أشياء يمكنك القيام بها لدعم الصحة العقلية لابنك المراهق

عدد مرات المشاهدة: 1035

حكمة اليوم

shadow

أربعة أشياء يمكنك القيام بها لدعم الصحة العقلية لابنك المراهق

سواء كنت أنت وابنك المراهق تتعايشان بشكل جيد أو تواجهان تحديات ، فمن المهم إظهار أنك تحبه وتدعمه ، وأنه يمكنك مساعدته في التغلب على الأوقات الصعبة وأنك دائمًا موجود من أجله. إليك أربعة أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند إجراء محادثة "كيف حالك؟" مع ابنك المراهق ولإظهار أنك موجود دائمًا من أجله.

1. شجعه على مشاركة مشاعره

🔸 ابحث عن طرق للتواصل مع ابنك المراهق. اسأله كيف كان يومه وماذا كان يفعل. يمكن أن يكون ذلكمثلا من خلال دعوته للانضمام إليك في مهمة ، مثل تحضير العشاء ، حتى تتمكن من استغلال الوقت للدردشة حول يومه. 🔸 ذكّره أنك موجود من أجله ، بغض النظر عن أي شيء ، وأنك تريد أن تسمع ما يشعر به وما يفكر فيه. يمكن لبعض كلمات التشجيع البسيطة أن تساعده على الشعور بالراحة عند مشاركة مشاعره معك. 🔸 من المهم التعرف على المشاعر التي قد يمر بها وفهمها ، حتى لو شعرت بعدم الارتياح. عندما يتحدث إليك، يمكنك الرد بـ "أنا أفهم" ، "يبدو الأمر وكأنه موقف صعب" أو "هذا منطقي". 🔸 قد يكون من السهل ملاحظة الأشياء التي يفعلها ابنك المراهق ولا تحبها. لكن حاول أيضًا أن تلاحظه وتثني عليه لشيء يفعله جيدًا - حتى لو كان شيئًا بسيطًا مثل التنظيف من بعده.

2. خذ الوقت الكافي لدعمه

🔸 اعملوا معًا على إعداد إجراءات روتينية جديدة وأهداف يومية قابلة للتحقيق. يمكنك القيام بالأعمال المنزلية المتعلقة بالعمل المدرسي أو تحديد هدف مثل إنجاز الواجبات المنزلية قبل العشاء. 🔸 المراهقة تعني الاستقلال! حاول أن تمنح ابنك المراهق الوقت والمساحة المناسبين ليكون بمفرده. الحاجة إلى مساحة هي جزء طبيعي من النمو. 🔸 ابحث عن بعض الطرق التي يمكنك من خلالها دعم وتشجيع ابنك المراهق لأخذ فترات راحة (من العمل المدرسي أو الأعمال المنزلية أو الأنشطة الأخرى التي قد يعمل عليها) للقيام بالأشياء التي يستمتع بها. إذا شعر ابنك المراهق بالإحباط ، فاعمل معه لطرح بعض الحلول للمشكلات. حاول ألا تتولى زمام الأمور وأخباره بما يجب عليه فعله.

3. العمل من خلال الصراع معا

🔸 استمع إلى آراء ابنك المراهق وحاول تسوية الخلافات بهدوء. تذكر: الجميع يتوتر! 🔸 لا تناقش أي مشكلة وأنت غاضب. ابتعد ، خذ نفسًا واهدأ - يمكنك التحدث مع ابنك المراهق حول هذا الأمر لاحقًا. 🔸 تجنب الصراع على السلطة. نظرًا لأن العالم لا يمكن التنبؤ به ويبدو أن الخيارات محدودة في الوقت الحالي ، فقد يواجه المراهقون صعوبة في السيطرة على الأمور. بقدر ما يمكن أن يكون الأمر صعبًا في الوقت الحالي ، تعاطف مع رغبتهم في فرض سيطرتهم في وقت مخيف ، بدلاً من محاولة الرد عليها أو التغلب عليها. 🔸 كن صريحًا وشفافًا مع ابنك المراهق: يمكنك إخباره أنك تعاني من ضغوط إضافية أيضًا. إن إظهار كيفية تعاملك مع مشاعرك الصعبة يمكن أن يساعده على معرفة أن مشاعره على ما يرام. 🔸 عندما يكون هناك صراع ، خذ بعض الوقت للتفكير في كيفية حله أنت وابنك المراهق. يمكنك مناقشة هذه الأفكار مع ابنك المراهق ، حتى يرى كيف تعالج الأفكار.

أظهر لابنك المراهق الحب والرعاية أثناء الاعتناء بنفسك

4. اهتم بنفسك

مقدموا الرعاية لديهم الكثير للتعامل معه. أنت أيضًا بحاجة إلى رعاية ودعم لنفسك. يُعد إظهار الرعاية الذاتية أيضًا طريقة جيدة لممارسة هذه الممارسة مع ابنك المراهق 🔸 لا تتردد فى طلب المساعدة من الآخرين إذا كنت تشعر بالإرهاق. من الطبيعي ولا بأس أن تشعر بهذا. ابحث عن أحد أفراد العائلة أو أي شخص يمكنك التحدث إليه. 🔸 خصص وقتًا لعلاقاتك الخاصة. حاول العثور على عدد قليل من الأشخاص يمكنك مشاركة المشاعر والتجارب معهم. خصص بعض الوقت معهم كل يوم للتحقق من شعورك. 🔸 خصص وقتًا في يومك للقيام بالأشياء التي تساعدك على التعامل مع التوتر وإدارته. سواء كان يومك مزدحمًا أو بطيئًا ، فنحن نعلم أن تخصيص الوقت للاعتناء بنفسك أمر ضروري لرفاهيتك. يمكن أن يساعدك القيام بالأشياء التي تحبها أو مجرد أخذ إجازة لبضع دقائق من يومك على الشعور بالاسترخاء واستعادة النشاط. 🔸 جرب استراتيجيات تأقلم إيجابية مختلفة تناسبك. تتضمن بعض الأفكار: ممارسة الرياضة ، والتحدث مع الأصدقاء ، وإنشاء قوائم المهام أو التخطيط مسبقًا ، والحفاظ على الروتين والهياكل ، والتفكير في الأشياء التي تشعر بالامتنان أو الفخر بها ، والقيام بأشياء تستمتع بها مثل الموسيقى والفن والرقص والاحتفاظ بمجلة.

حياتك (مصادر متنوعة)

المؤلف: اصدارات الموقع

حياتك
حياتك

(مصادر متنوعة)
حاصل على : ---

مواضيع ذات صلة

التعليقات (0)

اترك تعليق